• 2020/06/11 الخميس
  • 09:40 AM

من هو رجل الأعمال السوري في الكويت الذي قام بتحويل “مبالغ ضخمة” إلى سوريا ولماذا ؟


أكد رئيس رابطة التجار السوريين في الكويت فهد خضير : حرص التجار و رجال الاعمال في المغترب على الوقوف الى جانب بلدهم وإيمانهم بعملتهم الوطنية ورفضهم القاطع للمضاربة وللعقوبات .

وقال في تصريح خاص لوكالة لسيرياستيبس للانباء : إننا في المغترب نرى الصورة واضحة كمن ينظر من الأعلى وندرك أن هذه المضاربات الوهمية الحاصلة حاليا ليس لها أي أساس من الصحة بل هي وهم مؤكد , وبالتالي لا مبرر للانجراف في هذا التيار العدواني للنيل من الاقتصاد الوطني ويستهدف رفع سعر الصرف و الدفع نحو غلاء المعيشة لينعكس سلبا على قوت و لقمة العيش للشعب السوري وأكد خضير انه وانطلاقا من الواجب الوطني و بالتعاون مع عدد كبير من التجار و رجال الاعمال بدأنا بخطوات جدية ومدروسة بعناية من أجل دعم الليرة والاقتصاد الوطني و تأتي هذه الخطوات على عدة مراحل ..

المرحلة الاولى هي تحويل مبالغ ضخمة الى داخل البلاد بما ينعكس على انخفاض سعر الصرف وبما يساهم في الحد من نشاطات المضاربين والمتاجرين بليرة البلد .

أما المرحلة الثانية سوف تكون عبر دعم الصناعيين السوريين و تأمين أسواق خارجية لهم للبضائع المسموح تصديرها من القطر

أما المرحلة الثالثة فلا نريد الآن الحديث عنها وتتعلق بالعقوبات التي يتضمنها قانون قيصر إذا ما اذا طبقت واصفا العقوبات بالجائرة .

خضير قال ان سوريا مرت بحصار و عقوبات كثيرة فخرجت منها أقوى وأفضل مما كانت متسلحة بامكانيات حقيقة للاكتفاء الذاتي .

مطمئنا الجميع ان هناك تدابير و اجراءات مهمة وجدية سيتم اتخاذها بالتعاون مع كبار التجار و رجال الاعمال الأشقاء بالإضافة طبعا الى كبار التجار و رجال الأعمال السوريون و لن يكون هناك أي نقص في المواد الأولية بكافة الصناعات و خاصة المتعلقة بالدواء .​​​​​​​

 

التعليقات

أضافة تعليق

تابعونا على