• 2020/08/23 الأحد
  • 10:29 AM

الصراع على لقب الدوري الممتاز يشتعل بين الكويت والقادسية


قلص القادسية الفارق مع الكويت في الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الممتاز إلى نقطة واحدة، ليحتدم الصراع بينهما على اللقب قبل الجولات الثلاث الأخيرة.

جاءت نهاية الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة على خير ما يرام فيما يخص الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية والصحية والبروتوكول من جميع الأندية بشكل لافت للنظر. وعلى الجانب الآخر فأن المستوى الفني جاء مقبولا، وإن شهد اختلافا بين بعض الاندية وبعضها الآخر، وهو أمر متوقع بكل تأكيد خصوصا ان هذه الجولة اقيمت بعد توقف استمر 6 أشهر بسبب فيروس كورونا.

ولعل أبرز احداث هذه الجولة يتمثل في خسارة الكويت نقطتين ثمينتين بتعادله مع العربي صاحب المستوى الافضل بهدفين لمثلهما، ليتقلص الفارق بين الابيض مع القادسية الوصيف إلى نقطة واحدة، ليحتدم الصراع بينهما على اللقب.

وهناك مباريات شهدت متعة وإثارة وندية، في حين جاءت أخرى هادئة وعكست بكل تأكيد الغاء الهبوط في الموسم الحالي.

أما نتائج هذه الجولة، فقد شهدت تعادل الشباب والتضامن 2-2، والكويت والعربي بنفس النتيجة، واليرموك مع الساحل 1-1، وفوز القادسية على السالمية 3-2، والنصر على كاظمة 1-0.

الدوري بالارقام

• شهدت الجولة إحراز 16 هدفاً بمعدل تهديفي 3.2 أهداف في المباراة الواحدة، علماً بأن المباريات الخمس شهدت اهتزاز الشباك.

• انتهت 3 مباريات من المباريات الـ 5 بالتعادل، في حين انتهت اثنتان بفوز فريق على الآخر.

• كاظمة هو الفريق الوحيد الذي لم يستطع إحراز أهداف في هذه الجولة.

• حقق القادسية لقب صاحب الهجوم الأقوى بـ 3 أهداف، تبعه الكويت والعربي والتضامن والشباب ولكل منها هدفان.

• ارتقى مهاجم السالمية باتريك فابيانو إلى قمة الهدافين بعد أن ارتفع رصيده إلى 10 أهداف، ليتساوى مع مهاجم الشباب السابق بيراهيما غاي الذي انعدمت فرصته في المناقسة على اللقب حيث بات على خطوة واحدة من التوقيع للفحيحيل، وجاء في المركز الثاني مهاجم الكويت يوسف ناصر وله 9 أهداف، ثم مهاجما القادسية بدر المطوع والساحل السابق احمد تيتي في المركز الثالث ولكل منهما 8 أهداف.

 

التعليقات

أضافة تعليق

تابعونا على